You are using an outdated browser. For a faster, safer browsing experience, upgrade for free today.

عمليات السمنة

سعر عملية تكميم المعدة في مصر


أصبحت مصر من الوجهات المشهورة التي يقصدها الكثيرين لعلاج مشاكل السمنة و الوزن الزائد و ذلك نظراً لعدة أسباب من أهمها توافر العديد من الأطباء المتخصصين و الذين يعتبروا من أفضل أطباء جراحات السمنة في الوطن العربي كما أن أسعار العمليات في مصر مناسبة جداً لأغلب الناس . أيضاً يتوافر في مصر العديد من المراكز الطبية و المستشفيات المجهزة على أعلى مستوى من حيث الأجهزة الحديثة التي يتم إجراء العمليات الجراحية بها إلي أجهزة التعقيم الحديثة . كما أن مصر تعتبر من أكثر البلدان استقبالاً للسياح بسبب المعالم الأثرية الموجودة و التي تذخر بها مصر , لذا فهى تعتبر واجهة سياحية و علاجية في آن واحد.

أصبحت عمليات السمنة من العمليات التي يسعى اليها الكثيرين مؤخراً نظراً لانتشار مشكلة السمنة المفرطة و نتائج العملية المذهلة , حيث تخطت نتائج عملية تكميم المعدة كل التوقعات حيث يمكنك الآن إجراء عملية تكميم المعدة و التخلص من وزنك الزائد في فترة صغيرة كما أنك سوف تلاحظ تحسن ملحوظ في الصحة العامة لديك حيث أثبتت العملية قدرتها على علاج مشاكل ضغط الدم و مرض السكر التابعين لمرض السمنة المفرطة , كما أنها حسّنت من الحالة النفسية للمريض بعد فقدانه الكثير من الوزن . لذا يهتم الكثيرين بمعرفة أسعار و تكلفة عملية قص المعدة في مصر و هنا سنوضح بعض النقاط التي قد تؤثر على تكلفة العملية :
1- إسم و شهرة الطبيب الذي سيجري العملية حيث أن شهرة و مهارة الطبيب عامل أساسي في تحديد كلفة العملية.
2- مستوى المركز و نظافته و تعقيمه.
3- نوع الأجهزة المستخدمة في إجراء العملية حيث أن استخدام الدباسات الذكية في إجراء عملية تكميم المعدة يختلف عن استخدام الدباسات التقليدية.
4- توافر الفريق الطبي و طبيب متخصص للتخدير.
5- طريقة إجراء الجراحة , عن طريق المنظار أم عن طريق الشق الجراحي حيث تكون تكلفة الجراحة بالمنظار أعلى و لكن أفضل من حيث صغر حجم الفتحات و سهولة التئامها و سرعة الشفاء.
لذا فإن التكلفة تعتمد على كل هذه النقاط و لكن تتراوح تكلفة تكميم المعدة من 25 ألف الي 45 ألف جنيهاً حسب خبرة الطبيب و شهرته و الأدوات التي يستخدمها.