You are using an outdated browser. For a faster, safer browsing experience, upgrade for free today.

جراحات السمنة-عمليات تخسيس آمنة

عمليات التخسيس الآمنة



عمليات التخسيس الآمنة أو كما يطلق عليها جراحات السمنة بالمنظار هي أمثل حل للتخلص من السمنة المفرطة و مضاعفاتها الكثيرة حيث حين تفشل الرياضة و الأنظمة الغذائية في تحقيق الهدف يجب علينا التحرك سريعًا لإيجاد حل آمن لإنقاذ مريض السمنة من أن تتداعى صحته بسبب أضرار الوزن الزائد.


ما هي عمليات التخسيس الآمنة أو جراحات السمنة بالمناظير و كيف تتم؟
جراحات السمنة بالمنظار الجراحي هي وسيلة آمنة للتخلص من السمنة المفرطة و الوزن الزائد عن طريق تقليص حجم المعدة لتقليل كمية الطعام و الشراب المُستقبلة و يسمى ذلك بجراحة تكميم المعدة. و في بعض الأحيان عن طريق تغيير مسار امتصاص الطعام حتى يتم تقليل امتصاص السكر وذلك يسمى بجراحة تحويل مسار المعدة. و في أحيانٍ أخرى يقوم الطبيب بعمل الطريقتين معًا في نفس الوقت و بذلك قد يكون نفذ جراحة الساسي أو التقسيم الثنائي.
أُطلق على عمليات التخسيس بالآمنة و ذلك لأنها تتم عن طريق المنظار الجراحي من خلال فتحات جراحية قليلة في العدد و صغيرة في الحجم مما يجعلها أكتر آمانًا من العمليات الجراحية المعتادة. تتميز أيضًا عمليات التخسيس أو جراحات السمنة بفترة تعافي أو فترة نقاهة لا تتعدى الأسبوعين حيث تلتئم الفتحات الجراحية سريعًا و ذلك لصِغرحجمها، كما أن يحرص دكتور اسامة خليل على إتباع معايير الآمان العالمية مما يجعل عمليات التخسيس آمنة تمامًا.

ما هي أنواع عمليات التخسيس الآمنة أو جراحات السمنة؟
1-جراحة تكميم المعدة الكلاسيكي.
2-جراحة تكميم المعدة المعدل.
3-جراحة تكميم المعدة البكيني.
4-جراحة تكميم المعدة بفتحة واحدة.
5-جراحة تحويل مسار المعدة الكلاسيكي.
6-جراحة تحويل مسار المعدة المعدل.
7-جراحة الساسي أو التقسيم الثنائي.

كيف أضمن نجاح عمليات التخسيس الآمنة؟
1-كخطوة أولى يجب عليك اختيار جراح السمنة الأفضل لضمان نجاح عملية التخسيس أو جراحة السمنة.
2-كخطوة ثانية يجب عليك إتباع تعليمات و إرشادات طبيبك بعدم بذل مجهود شاق بعد إجراء الجراحة مباشرة و حتى إلتئام الجروح.
3-كخطوة ثالثة يجب عليك الإلتزام بالنظام الغذائي الخاص بجراحات السمنة مع الحرص على تناول الفيتامينات و المكملات الغذائية للفترة التي يُصرح بها طبيبك.