You are using an outdated browser. For a faster, safer browsing experience, upgrade for free today.

تحويل المسار بعد سنة و 3 شهور

تحويل المسار تحويل المسار

تحويل مسار :
من الرائع رؤية شخص تغيرت حياته بالكامل من حياه مليئة بالمشاكل و الصعوبات الي حياه جديدة مليئة بالصحة و الراحة و مفعمة بالحيوية . هذا التحول كان نتاج عملية جراحية آمنة تمت على يد الدكتور أسامة خليل استشاري جراحة السمنة و هي عملية تحويل المسار . تعتبر عملية تحويل المسار من أهم عمليات جراحة السمنة في العالم وذلك بعد ان أثبتت نجاحاً كبيرا في التخلص من السمنة و الوزن الزائد و كذلك علاج مرض السكري من النوع الثاني عند مرضى السمنة المفرطة . تعتمد الجراحة هنا على توصيل الجزء الأعلى من المعدة مباشرة بالأمعاء بعد ما يتم استئصال جزء كبير منها يبلغ طوله تقريباً 2 متر . بذلك يسير الطعام في المسار الجديد بدلاً عن مساره الطبيعي . كنتيجة لتقليل حجم المعدة تقل كمية الطعام التي يستطيع الفرد تناولها و يصل الي مرحلة الشبع بشكل أسرع و كنتيجة لتجاوز جزء كبير من الأمعاء يقل امتصاص الجسم للعناصر الغذائية و السكريات و هذا ما يساعد على انقاص الوزن بشكل كبير وفي مدة قصيرة . 
تختلف هذه العملية عن عملية تكميم المعدة حيث انه لا يتم استئصال اي أجزاء من المعدة بل تبقى كما هي و لكن يتم عمل مسار جديد للطعام .

تعتبر عملية تحويل المسار هي الأفضل لبعض الحالات مثل :
1- مرضى السكر من النوع الثاني حيث اثبتت الأبحاث العلمية أن 90% من مرضى السمنة و السكر من النوع الثاني تم شفائهم تماماً من السكر بعد إجراء العملية فضلاً عن فقدانهم الكثير من الوزن الزائد .
2- تناسب هذه العملية مريض سمنة لم ينجح في فقد وزنه الزائد بإتباعه الحميات الغذائية .
3- مرضى السمنة المحبين لتناول السكريات و الحلويات بشكل دائم .

قصة نجاح لصديق كان يعاني من السمنة المفرطة و كعادة مرض السمنة انها لا تأتي فرادي بل تتسبب في ظهور مشاكل أخرى كالضغط , السكر, زيادة نسبة الكوليسترول في الدم , صعوبة الحركة و تفقدك طعم الحياه و لكن بعد اتخاذه لقرار إجراء العملية تحولت حياته بشكل كبير حيث فقد الكثير من وزنه حيث كان وزنه قبل العملية 214 كيلو و أصبح بعد العملية 125 كيلو أي أنه فقد 89 كيلو في مدة تقارب السنة و 3 أشهر فقط . أصبح بإمكانه الحركة بحرية بدون الحاجة الي مساعدة من الآخرين , استطاع اخيراً ان يلعب مع ابنائه , صعود الدرج و نزوله بدون مشاكل في التنفس , تخلص من مرض السكر و الذي يعتبر من الأمراض الخبيثة حيث أنه يضر أعضاء الجسم المختلفة و يدمرها . أنت ايضا تستطيع أن تغير حياتك بإتخاذ لقرار إجراء عملية من عمليات السمنة .


اقرأ ايضًا عن: