You are using an outdated browser. For a faster, safer browsing experience, upgrade for free today.

تكميم المعدة

تكميم المعدة تكميم المعدة

باتت عملية تكميم المعدة تحقق أحلام الكثيرين من الأشخاص الذين يعانون من السمنة. فالسمنة تسبب الكثير من المتاعب الصحية و النفسية لمرضاها. فيبدأ مريض السمنة في اللجوء إلى إتباع العديد من الأنشطة الغذائية المختلفة. و لكنها في كثير من الأحيان تكون محاولات فاشلة. ثم يفكر المريض في حلول أخرى كممارسة الرياضة أو أخذ بعض الأدوية التي تساعد على التخسيس. و لكن لا يصل المريض إلى النتيجة المرضية التي يبحث عنها و يسعى إليها. فيصاب بالإحباط و اليأس و من ثم الإكتئاب. و يعد الإكتئاب من الأمراض النفسية الناتجة عن السمنة. في مثل هذه المواقف, يأتي دور جراحات السمنة. و هنا سنتكلم خصيصًا عن عملية تكميم المعدة.

تكميم المعدة و قصة نجاح جديدة لها:
عملية تكميم المعدة هي عبارة عن التخلص من جزء كبير من المعدة, والحصول على معدة جديدة بحجم أصغر بكثير عن ما كانت سابقًا. و حيث أن هذا الجزء مسئول عن إفراز نسبة كبيرة من الهرمون المسئول عن الشعور بالجوع. فبالتالي سيقل الشعور بالجوع بعد إتمام عملية تكميم المعدة. فيتغير بالكامل شكل هيئتك و ووزنك و نشاطك و تتجنب الكثير من الأمراض الناجمة عن السمنة و مضاعفاتها. و هنا مثال حي أمام أعينكم كما ترون بالصورة الموضحة. فهي لأحد الأشخاص الذين كانوا يعانوا من السمنة, و كان وزنه يبلغ 98 كيلو. و حين إتخذ قرار إجراء عملية تكميم المعدة بمركز الدكتور أسامة خليل, استشاري جراحات السمنة و المناظير بمصر. بدأت حياته تتغير بالكامل. 

تغيير بمجرد إتخاذ قرار إجراء عملية تكميم المعدة: 
لإن بمجرد إتخاذك لقرار الخضوع لعملية تكميم المعدة. بيبدأ الدكتور ينبهك بأنظمة معينة يجب عليك أن تتبعها قبل إجراء العملية بأسبوعين. فيجب عليك أن تتبع نظام غذائي معين و أن تتوقف عن التدخين نهائيًا, و أن تجري الكثير من التحاليل و الفحوصات كي تكون مستعد لإجراء العملية. 
بعد إجراء العملية, و إذ بك قد فقدت جزء كبير من معدتك. فتجد تغيير غير مسبق حدث لك. فلا تستطيع أن تأكل أكثر من ربع وجبتك الأصلية. و فور الخروج من العملية يجب عليك عزيزي المريض أن تلتزم بنظام غذائي محدد لمدة شهر و نصف على الأقل, و من بعدها تستطيع أن تأكل بشكل طبيعي و صحي. 

النتيجة المذهلة:
بعد إجراء عملية تكميم المعدة و في شهور قليلة جدًا. خسر من الوزن قرابة 25 كيلو ليصبح وزنه الجديد 75 كيلو. إنها حقًا نتيجة مذهلة, تزيد من تقديرك عزيزي القارئ لعملية تكميم المعدة و جراحات السمنة. 

اقرأ ايضًا عن: