You are using an outdated browser. For a faster, safer browsing experience, upgrade for free today.

تكميم المعدة بعد سنة و 6 شهور

تكميم المعدة تكميم المعدة

تكميم المعدة:
تكميم المعدة هي عملية جراحية ليست تجميلية، و لكن هدفها تحسين الصحة العامة و فقدان الوزن الزائد و بالطبع التخلص من السمنة المفرطة و الأمراض المتعلقة بها.

الأمراض المتعلقة بالسمنة المفرطة:
*أرتفاع معدل السكر في الدم:
لأنه في حالة الوزن السليم ، يكون خلايا الأنسولين المسئوله عن حرق السكر المتواجد في الدم مناسبة لتوازن نسبة السكر المحروق و المتواجد.
و لكن في حالة الوزن الزائد التي تكون سببها الأساسي الفرط في تناول الطعام و السكريات، فإن معدل السكريات المتناولة أعلى بكثير من نسبة خلايا الأنسولين المتواجدة. لذا فيرتفع معدل السكر في الدم.
و إن لم يتم معالجة السكر بالطريقة الصحيحة التي تشمل فقدان الوزن الزائد و تناول الطعام الصحي مع مساعدة الأدوية المسئولة عن حرق السكر، سوف يتفاقم المرض و يتسبب في ألتهاب الأعصاب و أمراض أخرى نحن في غنى عنها و يمكن وقايتها بأساليب بسيطة.

*أرتفاع ضغط الدم:
في أغلب الحال لوزن السليم الناتج عن الغذاء الصحي تكون نسبة الدهون في الجسم طبيعية ليس لها أي ضرر.
و لكن في حالة الوزن الزائد و المعاناة من السمنة المفرطة قد نري تراكم الدهون بشكل غير طبيعي في جميع نحاء الجسم مثل تحت الجلد و أيضاً في الأوعية الدموية.
و في حالة تراكم الدهون في الأوعية الدموية، يضيق الممر الخاص بتدفق الدم من القلب لأعضاء الجسم. و بالتالي يقوم الجسم تلقائياً برفع قوم ضغط الدم عن المعدل الطبيعي لتسهيل تدفق الدم. و يسمي ذلك بأرتفاع ضغط الدم.
و إذا لم يتم معالجة مرض الضغط العالي بالطريقة السليمة، تكون العواقب سيئة منأمراض القلب الغير قابلة للتعافي.

تعتبر السمنة المفرطة من أخطر الأمراض التي تؤدي للوفاة حول العالم و يعود ذلك لخطورة الأمراض المزمنة التي قد تتسبب في حدوثها لصاحبها. و هذا ما قرره الشخص المتواجد في الصورة أعلاه، و هو التخلص من الوزن الزائد لتجنب أمراض السمنة المفرطة التي قد تؤذي حياته و صحته العامة.
و تم بحمدالله و مهارة الطبيب الجراح أسامة خليل -أفضل أطباء جراحات السمنة في مصر- التعافي من الكثير من أمراض السمنة و التخلص من 60 كيلو في خلال سنة و نصف مع بداية حياة جديدة مختلفة تماماً عن ما قبل الجراحة.


اقرأ ايضًا عن: