You are using an outdated browser. For a faster, safer browsing experience, upgrade for free today.

تكميم المعدة بعد 5 شهور

تكميم المعدة تكميم المعدة

تكميم المعدة بعد 5 شهور : 
بعد النجاح الساحق لعمليات السمنة المفرطة أصبح الاقبال شديد عليها و ذلك لأن نتائج العملية دائماً ما تتخطى التوقعات .عملية مثل تكميم المعدة تعتبر من أكثر العمليات انتشاراً حيث أنها من أفضل الطرق في علاج السمنة و التخلص من الوزن الزائد . تعتمد العملية على استئصال حوالي 80% من حجم المعدة . يكون الاستئصال طولي أي بطول المعدة ثم يتم الخياطة مكان الاستئصال و تدبيس الجرح حرصاً على عدم حدوث أي مضاعفات أو تسريب . لا تحتاج العملية الي الفتح الجراحي و لكن تتم بإستخدام المنظار من خلال فتحات صغيرة جداً و ذلك يعمل على تقليل الألم أثناء و بعد العملية و سرعة التئام الجروح في فترة ما بعد العملية نظراً لصغر حجم الجرح , كما أنها تحافظ على مظهر الجسم من أي آثار لفتح جراحي , ففي الآونة الأخيرة أصبح من الصعب عليك معرفة مكان جرح العملية نظراً لصغره .
يتم في هذه العملية استئصال الجزء المسئول عن افراز هرمون الجريلين من المعدة . هذا الهرمون يسمى هرمون الجوع ايضا و بالتالي يقل شعور الفرد بالجوع بشكل كبير فتقل كمية الطعام المتناول . تصلح عملية تكميم المعدة لمرض السمنة الذين يكون معدل كتلة الجسم لديهم أكثر من 35 . كما أنها تعتبر عملية ذو أهمية شديدة لأنها تخلص المريض من مرض شديد الخطورة كالسمنة و أيضاً تساعده على الشفاء من مضاعفات المرض كالضغط , و السكر , صعوبة التنفس , التهاب المفاصل و الكوليسترول الذي قد يسبب تصلب الشرايين في بعض الحالات . ليس هذا فقط بل و تعتبر من العمليات التجميلية أيضا حيث يتغير شكل الشخص المصاب بالسمنة بعد اجرائه للعملية بشكل جذري حيث يصبح أكثر وسامة و جسمه أكثر تناسقاً . 
معنا قصة نجاح أخرى من قصص الدكتور أسامة خليل لشاب كان يبلغ وزنه 132 كيلو و هذا يعتبر وزن كبير بالنسبة لشاب في منتصف العمر . تسببت له السمنة في وضعه في العديد من المواقف المحرجة مع الأهل و الأصدقاء و هذا ما دفعه الي اتخاذ قرار قد يكون من أهم قرارات حياته و هو ان يجري جراحة للتخلص من الوزن الزائد . بعد استشارة الدكتور أسامة قرر الطبيب اجراء عملية تكميم المعدة حيث أنها هي العملية المناسبة له بناءاً على حالته الصحية و طبيعة أكله . بالفعل تم اجاء العملية بنجاح و فقد هذا الشاب ما يقارب 39 كيلو في فترة زمنية قدرها 5 أشهر فقط . يمكنه الآن التحرك بشكل سلس و اصبح أكثر اقداماً على الحياه ..


اقرأ ايضًا عن: