You are using an outdated browser. For a faster, safer browsing experience, upgrade for free today.

جراح السمنة

كيف اختار جراح السمنة المناسب

من هو الجراح المناسب لي ؟
من المعروف أن كل مريض يبحث عن أكفأ جراح لكي يطمئن قلبه ويجري معه العملية دون تردد ، فإرتياحك النفسي للطبيب أهم شئ وهذا ما سوف تجده مع الأستاذ الدكتور أسامة خليل فهو يُعد من أمهر الجراحين في مجال جراحات السمنة المفرطة في مصر فهذا اللقب لم يأتي من فراغ بل من خبرة سنين و سنين في مجال جراحات السمنة.

هل عمليات السمنة تحتاج إلي جراح متخصص؟
إن جراحة مثل جراحات السمنة تُعتبر جراحة دقيقة وتحتاج لجراح متخصص ،مُدقق وأيضاً مُتطور حيث يواكب العلم ويحرص دائماً علي حضور المؤتمرات العلمية مثل الدكتور أسامة خليل .
ما هي الشروط الأساسية التى يجب توافرها في جراح عمليات السمنة ؟
لن تحتاج أن تبحث بعيداً فإن الدكتور أسامة خليل يُعتبر منظومة متكاملة حيث الأمانة ،الدقة،التفاني والإخلاص في العمل ويشهد بذلك الآلاف من المرضي ،ليس هذا فقط بل المتابعة المستمرة لهم بعد العملية فإنه دائم الحرص علي التواصل مع مرضاه وإلاطمئنان عليهم وعلي صحتهم فذلك ينشئ علاقة قوية بين دكتور أسامة ومرضاه وهذا الترابط العاطفي يشجع المريض علي الإلتزام بتعليمات الطبيب و الوصول إلي الوزن المثالي في أقصر وقت إن شاء الله.

ماذا يجب أن أبحث عنه أيضاً في الجراح المناسب ؟
عندما تبحث عن الجراح المناسب لجراحات السمنة المفرطة ابحث عن سيرته الذاتة ، عن المكان الخاص به و أيضاً عن شهادات المرضي السابقين وعن قصص نجاحهم.

ما الذي يُميز مركز الدكتور أسامة خليل عن غيره ؟
إن مركز الدكتور أسامة خليل يضم فريق طبي متخصص علي مستوي عالي من الخبرة و الإحترافية من مساعدين و أطباء تخدير وتمريض وجميع العاملين بالمركز، ليس هذا فقط بل إن المركز حاصل علي شهادة الأيزو 9001 من منظمة Intercert الأمريكية و ذلك لإتباعه المعايير العالمية فى جراحات السمنة و إجتياز المركز جميع الإختبارات بنجاح.
إن مهارة الدكتور أسامة ليست فقط في إجراء جراحات السمنة بأعلي نسب نجاح وأقل نسب مضاعفات بل أيضاً مهاراته في تصحيح عمليات سمنة سابقة وهذا يجعله مُتميز في مجال جراحات السمنة المفرطة.

هل الجراح ضروري أن تكون له الخبرة الغذائية الكافية ؟
من الضروري أن يكون الجراح علي دِراية شاملة و كافية بالتغذية الصحية و السليمة و كيفية تغيير نمط إسلوب حياتك وهذا ما يجعل الدكتور أسامة رائداً في مجال جراحة السمنة لأنه يعلم أن هذا يساهم بشكل كبير في النجاح للوصول للوزن المثالي وهذا هو سر نجاح العملية.

‌هل تطور السوشيال ميديا يؤثر علي اختيارك لجراح عملية السمنة؟
الإجابة هي نعم فمن حق كل مريض أن يعلم كل شئ عن الجراح الذي سوف يجرى معه العملية وأيضاً أن يشاهد حالات سابقة له و هل الطبيب صادِق في كلامه أم لا ، وهُنا تلعب السوشيال ميديا بجميع أنواعها دوراً كبيراً في ذلك فأنت الآن وبضغطة زر واحدة من مكانك علي الموبايل تستطيع أن تبحث عن كل ما تريد أن تعرفه ، و أكثر من ذلك فمن الممكن أن تتواصل مع المرضي السابقين من خلال الجروبات علي موقع الفيس بوك أو تبحث عن فيديوهات علي اليوتيوب لمعرفة مدي فهم الطبيب للجراحات ومدي خبرته وهذا ما يوفره دكتور أسامة خليل حيث يحرص علي الرد علي أسئلة مرضاه بنفسه إسبوعياً وعمل فيديوهات لايف لتقريب المسافة أكثر وأكثر بينه وبين مرضاه.